الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
في حملة عالمية تحت عنوان" اوصل الرسالة لتسديد ركلة لفيروس كورونا"، يقودها الاتحاد العالمي لكرة القدم" الفيفا" و بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره المهول في انحاء العالم، ولرفع الوعي الجمعي في مواجهته من خلال الالتزام  بالخطوات الصحيحة اليت عينتها منظمة الصحة العالمية التي تنشرها حملة الاتحاد العالمي لكرة القدم الفيفا، التي انطلقت في يوم الاثنين 23 مارس الجاري، عن طرق نجوم الكرة العالمية  لمساعدة شعوب العالم والحفاظ على ارواحهم بمساعدتهم في الالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع هذه الازمة التي شلّت جميع نشاطات الحياة الطبيعية في العالم باسره.


أوصل الرسالة لتسديد ركلة لفيروس كورونا

 

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو و رئيس منظمة الصحة العالمية  تيدروس أدهانوم غيبريسوس مذكرة تفاهم لمواجهة فيروس كورونا" كوفيد 19"،  في اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف في سويسرا، الاثنين 23 مارس الجاري وذلك عن طريق اطلاق حملة توعية يقودها اشهر نجوم كرة القدم في العالم.
الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
وتكون هذه الحملة على شكل فيدوهات يظهر فيها نجوم الكرة في 13 لغة لمطالبة الناس بالالتزام بخمس توصيات صحية رئيسية للحد من الاصابة بفيروس كورونا ومواجهة كوفيد 19، عم طريق توصيات تحميهم وتقلل من اصاباتهم.
 وقد كان عنوان الحملة " أوصل الرسالة لتسديد ركلة لفيروس كورونا" وقد تمثلت الخطوات الخمسة التي تركز عليها حملة التوعية "  غسل اليدين ، تغطية الفم والأنف بالكوع أثناء السعال، وعدم لمس وجهك، والبقاء على مسافة متر واحد على الأقل من الأخرين، والبقاء في المنزل إذا شعرت بالتعب."
وقد قال رئيس منظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس حول حملة مواجهة الفيروس التاجي "كوفيد 19" بعد توقيع مذكرة التفاهم مع الفيفا


الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
"الفيفا ورئيسها جياني إنفانتينو قد انخرطا بنشاط في الدعوة إلى مكافحة هذه الجائحة من البداية. وسواء عن طريق حملات التوعية أو التمويل، فقد وقفت الفيفا بقوة في وجه فيروس كورونا وإني مسرور بالدعم الذي تقدمه كرة القدم العالمية للمنظمة من أجل تسديد ركلة قاضية لهذا الفيروس. ولا شك لدي أننا سننتصر معاً ما دام لدينا كل هذا الدعم".
وقد رحب من خلال هذا المؤتمر بتعبرع الفيفا بمبلغ 10 مليون دولار دعما للحملة العالمية لمواجهة فيروس كورونا وعبر عن سعادته من جعم الفيفا لمنطة الصحة العالمية وتحمل مسؤليتها في نشر الوعي لمواجهة كوفيد 19.


الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
ومن جهة اخرى قال رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم جياني إنفانتينو بعد توقيع هذا التعاون:" نحن بحاجة للعمل كفريق من أجل مكافحة فيروس كورونا. ولهذه الغاية شكّلت الفيفا فريقاً مع المنظمة لأن الصحة تأتي قبل كل شيء. وإني أدعو مشجعي كرة القدم في شتى أنحاء العالم إلى الانضمام إلينا في دعم هذه الحملة من أجل إيصال رسالتنا إلى أبعد الآفاق. وقد انضم بعض أشهر اللاعبين الذين مارسوا هذه الرياضة الجميلة إلى هذه الحملة متحدين في رغبتهم لإيصال الرسالة من أجل توجيه ركلة قاضية لكوفيد-19".


28 لاعبا يشاركون في حملة سدد ركلة لفيروس كورونا

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
كان عالم كرة القدم من اكبر الميادين والنشاطات والتجمعات التي تاثرت بانتشار جائحة كوفيد 19، فد توقفت جميع دوريات العالم وخاصة في اوربا مركز وروح عالم كرة القدم والدوريات الاكثر متابعة في العالم، ولم ينحصر هذا التاثير بوقف نشاطات الدوريات وخاصة في اوربا بلقد تعدى الامر باصابة مجموعة من نجوم ولاعبي الاندية في دوريات اوربا الخمسة الكبرى وخاصة في الدور الايطالي والانجليزي.
الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
ويعد تعاون الفيفا مع منظمة الصحة العالمية في مواجهة كرونا وبالتعاون مع نجوم عالم المستديرة الساحرة الذين استجابو لهذا العمل الانساني من الخطوات الايجابية والمسؤولة  التي تعكس التضامن الانساني في هذه الازمة، ومشاركة مثل هولاء النجوم يساعد على أن  تصل رسائل الحملة الى ابعد نقطة في العالم.
الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
حيث تقوم بالحملة وجووه تعشقها الملايين، مما يجعل الحملة مؤثرة وناجحة في رفع وعي الناس حول خطورة هذا الفيروس ويساعدهم في الالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية على لسان نجوم الكرة التي تشارك العالم هذه الظروف الصعبة.
للذك اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم 28 لاعبا من نجوم الكرة في العالم للمشاركة في حملة التوعية بخطر فيروس كورونا وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وستوزع فديوهات الحملة على جميع الاتحادات الاعضاء في الفيفا التي يبلغ عددها 211، وايضا يتم توزيعها على القنوات الاعلامية والقنوات الرياضية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.


 أما الاسماء التي اختارتهم الفيفا لهذه الحملة كما يلي:

 

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
وليونيل ميسي (الأرجنتين)، واكسافيه هيرنانديز (إسبانيا)، وأليسون بيكر (البرازيل)، وإيكر كاسياس (إسبانيا)، وجيانلويجي بوفون (إيطاليا)، وصامويل إيتوو (الكاميرون)، )، ومايكل أوين (إنجلترا)، وكارل بويول (إسبانيا)،  ، وجاريج بورغيتي (المكسيك)، وسونهيل شيتري (الهند)، ويوري جوركاييف (فرنسا)، وهان دوان (الصين)، ، وراداميل فالكاو (كولومبيا)، ولورا جورج (فرنسا)، وفاليري كاربن (روسيا)، وميروسلاف كلوس (ألمانيا)، وفيليب لام (ألمانيا)، وغاري لينيكر (إنجلتزا)، وكارلي ليود (الولايات المتحدة)، سامي الجابر (المملكة العربية السعودية)، ، وإيمري بلوزوغلو (تركيا)، وميدو (مصر، وبارك جي تسونغ (كوريا)، ، وسيليا ساسيستش (ألمانيا)، وأساكو تاكاكورا (اليابان)، ويايا توري (كوت ديفوار)، وخوان سباستيان فيرون (الأرجنتين)، وسون وين (الصين)،.


میسي يقود حملة الفيفا لمواجهة فيروس كورونا

 

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
ليونيل ميسي النجم الارجنتيني ونجم نادي برشلونه الاسباني  وافضل لاعب في العالم يقود حملة التوعية التي اطلقتها الفيفا  لمواجهة فيروس كرونا مع 27 لاعبا من نجوم كرة القدم، ويبدو ان المنافسة والبطولة التي يحارب فيها النجوم هذه المرة ليس ضد بعضهم بل هي معركة حياة وموت ضد مرض الالتهاب الرئوي الذي سببه فيروس كورونا المستجد.
وقد عبر النجم الارجنتيني عن حزنه بسبب الكوارث التي سببها الفيروس وادت الى شلل كامل في كل ميادين الحياة، ومن ضمنها الدوريات الكروية في اوربا، حيث اعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم ايقاف الليجا في 12 مارس الجاري، بعد تفشي فيروس كورونا في اسبانيا.
كتب ليونيل ميسي على حسابه الرسمي على انستيجرام : نعيش أياما صعبة، ونحن قلقون بما يحدث، يجب على الجميع أن يلزم منزله، كما أنها فرصة مثالية للإستمتاع بالقريبين منك، فليس دائما بإمكانك القيام بذلك ، إنها أيام معقدة للجميع، ونحن قلقون بشأن ما يحدث، ولابد أن نضع أنفسنا مكان من يعانون وضعا أسوء، سواء كان المرض أثر عليهم بشكل مباشر وعلى أحبائهم، أو لأنهم يعملون لمكافحة هذا المرض، حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء فى المنزل".


نجمان عربیات یشارکان نجوم العالم فی حملة الفیفا لمواجهة کورونا

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا نجمين عربين من ضمن  28 نجما عالميا في عالم كرة القدم لقيادة حملة توعوية لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وقد جاء اختيار الفيفا على نجم المنتخب السعودي نجم نادي الهلال السابق سامي الجابر و نجم المنتخب المصري والنجم السابق لنادي الزمالك احمد حسام ميدو.
الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
لاعب الهلال السابق النجم السعودي سامي الجابر
وقد نشر سامي الجابر فديو في حسابه الرسمي تويتر موقع التدوينات القصيرة تحت عنوان "رسالة توعوية لكيفية تجنب انتشار فيروس كورونا بالتعاون بين الاتحاد الدولي ( فيفا ) ومنظمة الصحة العالمية.
وقال سامي الجابر:" رسالة توعوية لكيفية تجنب انتشار فيروس كورونا بالتعاون بين الاتحاد الدولي (فيفا) ومنظمة الصحة العالمية. حمانا الله وإياكم وحفظ بلادنا من كل مكروه، الأمر يبدأ من يديك.. اغسل يديك بالماء والصابون جيدًا أو بأي مطهر، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك لأن هذا سيمنع الفيروس من دخول جسدك، تراجع خطوة للخلف فيما يخص التفاعل الاجتماعي واحتفظ مسافة متر واحد بينك وبين أي شخص آخر يسعل أو يعطس، في حالة شعرت بأي شيء ابقَ بالمنزل"

لاعب الزمالك السابق احمد حسام ميدو

الفيفا ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا
واما النجم المصري ميدو فبعد مذكرة التعاون بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية واختيار الفيفا للنجم المصري احمد حسام ميدو لمشاركة النجوم العالمية في كرة القدم لمواجهة فيروس كورونا، ظهر ميدو في فيديو مع اساطير كرة القدم مثل ليونيل ميسي والنجم الايطالي بوفون و حارس مرمى نادي ليفربول البرازيلي اليسون بيكر وإيتو وغيرهم في توجيه رسالة توعوية ضد اخطار فيروس كورونا والحد من انتشاره ضمن الخطوات الخمسه التي تركز عليها فديوات التوعية مثل: " غسل اليدين ، تغطية الفم والأنف بالكوع أثناء السعال، وعدم لمس وجهك، والبقاء على مسافة متر واحد على الأقل من الأخرين، والبقاء في المنزل إذا شعرت بالتعب." 

Comments

Popular posts from this blog

أجمل زوجات و حبيبات لاعبي كرة القدم

أفضل 10 لاعبين في الدوري الالماني 2019

من هي ريتا جوهال زوجة اللاعب رياض محرز