ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام نادي واتفورد


ليفربول النادي الإنجليزي العريق، الذي تم تأسيسه عام 1892، المعروف و الملقب بالريدز ذو شعار لن تسير وحيدا ابدالقد نال نادي ليفربول في هذه الأعوام الماضية أغلب الألقاب المحلية و الدولية، فقد نال نادي ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 18 مرة، على لقب درع الإتحاد الإنجليزي 15 مرة  و العديد من الألقاب المحلية الآخرى.
من بين أهم الألقاب الدولية حصوله على لقب بطل دوري ابطال أوروبا ستة مرات، آخرها العام الماضي في 2018-2019. 
استطاع نادي ليفربول الإنجليزي او الريدز بقيادة المدرب يورغن كلوب منذ انطلاق الدوري 2019-2020، ان يحافظ على سلسلة لا هزيمة على مدى 44 مباراة، كان من نصيبه 26 فوز و تعادل واحد فقط في هذا الموسم!
لكن على ما يبدو ان مباراة ليفربول و واتفورد قامت بكسر هذه السلسلةمحتفظا بذلك نادي آرسنال على اطول سلسلة ذات ال 49 مباراة في موسم 2003-2004.


ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

من هو نادي واتفورد؟

واتفورد هو نادي إنجليزي نتج عن دمج بين ناديين هما نادي هارتفوردشير و نادي واتفورد سينت مادي، ليحمل النادي بعدها اسم واتفورد فقط.
في هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب نادي واتفورد 28 مباراة، فاز فيها ب6 مباريات فقط، و تعادل في 9 مباريات و 13 خسارة.
بعد فوز واتفورد على ليفربول فهو المصنف رقم 17 من بين 20 نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

التشكيلة التي دخل بها كل من الفريقين في مباراة ليفربول و واتفورد

نادي ليفربول بقيادة المدرب يورغن كلوب:

حارس المرمى : اليسون.
خط الدفاع :  فان دايك، لوفرين، روبيرتسون، ارنولد.
خط الوسط :  أوكسليد-تشامبرلين، فابينهو، ميلنر.
خط الهجوم : محمد صلاح، ماني، فيرمينو.

نادي واتفورد بقيادة المدرب نيجيل بيارسون:

حارس المرمى : بن فوستر.
خط الدفاع :  أدم ماسينا، كريغ كاثكارت، كريستيان كاباسيلي، كيكو فيمينيا.
خط الوسط :  ويل هيوز، ايتيان كابوي.
خط الهجوم : إسماعيلا سار، جيرارد دولوفيو، تروي دييني، عبدالله دوكوري.


ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

ملخص مباراة ليفربول و واتفورد اليوم السبت المصادفة 29 فبراير 2020

لقد شهدنا مباراة صادمة، اذ ذاق فيها و للمرة الآولى نادي ليفربول طعم الخسارة امام خصمه واتفورد المصنف ال17 في الدوري الذي يكافح من اجل البقاء في الدوري الممتاز الإنجليزي.
لقد بدأت المباراة بحق في الشوط الثاني رغم توفر فرصة في الدقائق الاولى من المباراة لصالح واتفورد، اذ استطاع نجم مباراة ليفربول و واتفورد السنغالي إسماعيلا سار من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة 54 ليلحقه بهدف اخر بعد ستة دقائق فقط في الدقيقة 60
و بعد فاصلة شبه قصيرة تمثلت ب 12 دقيقة استطاع زميله تروي دييني ان يسجل الهدف الثالث، و كاد نادي واتفورد ان يسجل هدفا رابعا في الدقيقة 82، لكن الحظ لم يحالف سار لتحقيق الهاتريك في هذه المباراة!
رغم انتصار واتفورد على ليفربول إلا ان نادي ليفربول قام بما يقارب 730 تمريرة و استحوذ على الكرة بنسبة 71%، و رغم ان واتفورد مرر 300 تمريرة فقط و كان مستحوذا على الكرة بنسبة 29%، إلا انه كسر سلسلة اطول لا هزيمة لنادي ليفربول بثلاث اهداف مقابل لا شيء!
لم يقدم نادي الريدز جهوده المعتادة و اسلوبه المعتاد، مما ساهم في خسارة النادي امام واتفورد، و رغم محاولات محمد صلاح و ساديو ماني لم يتمكن الريدز من تسجيل هدف في هذه المباراة. 
كما شهدت المباراة اصابة خطيرة للاعب الإسباني لنادي واتفورد جيرارد ديلوفيو في الدقيقة 36 بعد مواجهة بينه و بين مدافع ليفربول المخضرم فيرجيل فان دايك، ليخرج من المباراة باكيا بعد ان هرع الفريق الطبي لمساعدته، كما يذكر ان النجم الإسباني يشهد اهتماما من نادي برشلونة!

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

قائد واتفورد تروي دييني توعد بكسر سلسلة ليفربول الذهبية!

صرح اللاعب و قائد فريق واتفورد ما قبل مباراته مع نادي ليفربول على انه سيقوم بكسر سلسلة النادي في هذا الموسم التي تضمنت 44 مباراة، شملت تصريحات تروي دييني لصالح شبكة "ليفربول إيكو" العالمية تهديدا صريحا قال فيها:
"إذا كنتم تظنون أن ليفربول لن يتعرض للهزيمة، فمن الأفضل ألا تحضروا المباراة" وأضاف "سنكون هنا، سنكون مستعدين، مثلما كنا في الأنفيلد". مشيرا الى الملعب الذي يمتلكه الريدز. 
اكمل دييني بتكهن كامل بمباراتهم قائلا: "أتطلع إلى مباراة الغد، نود أن نقدم نفس الأداء الذي قدمناه في مباراة الدور الأول ولكن مع فارق أننا نرغب في تسجيل الأهداف". 
و ختم تصريحاته عن تقديره تجاه مدربهم نيجيل بيارسون الذي استلم قيادة الفريق هذا الموسم بعد كيكي فلوريس قال فيه :
 "الأداء أمام ليفربول خارج ملعبنا كان محفزًا بالنسبة لنا بعد ذلك، وهناك شعور مختلف لدينا الآن خاصة مع وجود رجل مناسب على مقعد المدرب، فهو ليس مجرد مدرب، هو رجل رائع بالنسبة للجميع".

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

فان ديك: لا داعي للذعر

صرح مدافع الريدز فيرجيل فان ديك بعد مباراة فريقه ليفربول و واتفورد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :
"واتفورد يستحق الإشادة، لعب جيدا وقاتل كثيرا، كان منظما للغاية وسجل 3 أهداف، هذه هي الحقيقة، لم نجد أمامنا طريق للعبور، كان الأمر صعبا ويجب أن تعمل بشكل أفضل".
معترفا بأحقية نادي واتفورد بالفوز في مباراتهم، لكونهم اكثر دقة و تنظيم و متقبلا الحقيقة المرة، التي لم تشمل فقط ثلاث اهداف مقابل لا شيء بل كسر سلسلة لا هزيمة لنادي ليفربول التي استمرت منذ يناير العام الماضي.
اكمل الهولندي تصريحه مكررا كلمة لا داعي للذعر و تهويل الأمر، و وعد فان ديك بإن الفريق سيبحث عن نقطة الضعف التي تسببت بتلقيهم ثلاث اهداف في مرماهم  قائلا:
“رميتان جانبيتان، يجب أن ننظر إلى ذلك، لا يوجد سبب للذعر، لا نريد أن يتلقى مرمانا أهدافا، سننظر في الأمر لكن لا داعي للذعر".
ختم فان ديك تصريحه بقوة فيما يحيط الموضوع الجلبة المتعلقة بكسر سلسلة ليفربول:
"الأرقام القياسية والحديث عنها أمر يتعلق بالإعلام، نحن فقط نحاول الفوز في كل مباراة أمامنا، سنركز على مباراة الكأس المقبلة، وسنحاول الفوز هناك، يجب أن نبقى متواضعين وأن نعمل بجد في اللقاء المقبل".

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

حارس واتفورد بن فوستر: الخطة كانت كل شيء

عقب انتهاء اللقاء عبر بن فوستر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" :
"فقط علينا فعل ذلك كل أسبوع، يبدو الأمر سهلا عندما تفعله بهذه الطريقة، كانت لدينا خطة والتزمنا بها بشكل جيد، ثلاثي الهجوم لديهم سقط كثيرا في العمق لاستلام الكرة، وعرفنا أن خطتنا تعمل".

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

يورجن كلوب: هكذا تعمل كرة القدم

لربما كانت الهزيمة نادي ليفربول كمفاجاة كبيرة على المشجعين إلا ان المدرب يورجن كلوب صرح لصالح هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قائلا :
"لقد فعلوا ما أرادوه تماما، ونحن لم نفعل الأمر ذاته، هكذا تعمل كرة القدم".
كما اضاف بعدها المدرب الألماني محللا المباراة: وأضاف: "الشوط الأول كان صعبا، كان هناك الكثير من الكرات المقطوعة، الجري هنا وهناك، امتلكوا الكرة كثيرا لكننا لم نحتل المواقع المناسبة لتمرير الكرة وإنهائها أمام فريق جيد ومنظم يملك أساسا جيدا".
تابع كلوب: "يجب أن نتقبل الأمر، إنه ليس سهلا، لكنه دليل على أننا لم نكن جيدين كفاية الليلة، الأمر دائما صعب، في المباراة يجب أن تقاتل، كنا متخلفين بثلاثية لكننا واصلنا المحاولة".
و ختم كلوب مشجعا الجميع كفريق و مشجعين ليتقبوا الهزيمة التي حطت على الريدز قائلا:
"لم تكن هناك مواقف ساذجة فقد فيها أحد ما تماسكه، إذا فزت فهذا أمر جيد، إذا خسرت، فافعل ذلك بطريقة صحيحة، وافعله كرجل".

ليفربول: يسقط سقوطا مدويا امام  نادي واتفورد

Comments

Popular posts from this blog

أجمل زوجات و حبيبات لاعبي كرة القدم

أفضل 10 لاعبين في الدوري الالماني 2019

من هي ريتا جوهال زوجة اللاعب رياض محرز